fbpx
التجمع الخامس و القاهرة الجديدة

« مطوري القاهرة الجديدة » يكشف أهم المعوقات التي تعوق عملية الاستثمار في المنطقة

قال  أ/  محمد غباشي، رئيس مجلس إداره شركة سكوب العقارية ، و نائب رئيس جمعية مطوري القاهرة الجديدة ، إن القطاع العقاري أقل القطاعات التي تأثرت بأزمة كورونا، بدليل أن الدولة دعمت قطاع السياحة والصناعة بتخفيض الغاز والكهرباء والضرائب، و ولم تدع القطاع العقاري، وهذا يدل على قوة هذا القطاع أمام الأزمات.

وتابع « السيد محمد غباشي »، خلال حواره مع الإعلامي إبراهيم الشواربي، ببرنامج «حوار واستثمار»،، مساء السبت، أن جميع المطورين العقاريين تصدوا للأزمة كورونا من خلال تقليل هامش الربح، وإطالة فترة السداد، وتقليل المقدم، من أجل تشجيع العملاء على شراء العقار، واستمرارية العمل داخل هذا القطاع.

ولفت إلى أن منطقة القاهرة الجديدة هي همزة الوصل بين القاهرة القديمة والعاصمة الإدارية الجديدة، ولكن هناك بعض المعوقات التي تعيق الاستثمار مثل الحصول على رخص البناء التي يتطلب استخراجها 6 شهور، وهذا يعني تجميد الاستثمار لمدة طويلة للغاية.

ولفت إلى أن الحصول على رخص البناء في الخارج يحدث الكترونيًا، وتأخر استخراج هذه الرخص في غاية الخطورة، لأنه يعطل الاستثمار وفرص العمل، مشيرًا إلى أن منطقة بيت الوطن يوجد بها 17 ألف قطعة أرض جاهزة للبناء بتكلفة للقطعة الواحدة في المتوسط 4 مليون جنيه، وتعطيل اصدار الرخص يعني تعطيل استثمارات تصل لـ 180 مليار جنيه.

جريدة المصري اليوم :
https://www.almasryalyoum.com/news/details/2013011

بوابة الفجر :
https://www.elfagr.com/4013912

جريدة الوطن :
https://www.elwatannews.com/news/details/4953402

اتصل الان سجل الآن

سجل الآن