توقعات سوق العقارات خلال العام 2018

توقعات سوق العقارات خلال العام 2018

توقعات سوق العقارات خلال العام 2018

تجمع التوقعات أن سوق العقارات والزيادة به واقعة بنسب كبيرة في عام 2018، بيد أن المناطق والأسعار متباينة بشكل كبير، حيث تشهد القاهرة الجديدة بأحيائها المختلفة طفرة كبيرة في أسعار العقارات، وتعتبر هي المدينة الأولى في الإقبال من قبل العملاء.

فأحياء مثل بيت الوطن والأندلس الجديدة، تشهد إقبالا وارتفاعًا كبير في الأسعار، حيث تشهد الأحياء تسارعًا كبير في دخول المرافق والتجهيزات، وبيها العديد من الخدمات، وتعد فرصة الامتلاك بهما أمر يتسابق له المواطنين، خشيًا من ارتفاع الأسعار والذي أصبح قريب في الأيام المقبلة.

كذلك الحال في العاصمة الإدارية الجديدة، والشيخ زايد والسادس من أكتوبر، حيث تعتبر هذه المدن الامتداد الطبيعي للعاصمة من جهتيها القاهرة والجيزة.

المناطق الأكثر رواجًا في سوق العقارات في 2018

ويرى المراقبون وفق التحليلات لحركة السوق العقاري في الثلاث سنوات الأخيرة أن مناطق القاهرة الجديدة وتحديدًا التجمع الخامس والشيخ زايد ومدينة السادس من أكتوبر تعتبر الأكثر إقبالاً من قبل العملاء والمستثمرين سواء من حيث الاستثمار أو الشراء أو حتى السكن.

حيث شهدت هذه المناطق وخصوصًا التجمع الخامس رواجًا لا مثيل له في السنوات الأخيرة مدفوعًا بحملة إعلامية ضخمة وخدمات على أرض الواقع تنافس المدن العالمية، مع حسن التقسيم والاهتمام الحكومي بها.

فقد أصبح التجمع الخامس بأحيائه المختلفة حلم لدي العديد من المواطنين للسكن أو الاستثمار فيه، حيث المدن الحديث والنظيفة والمنظمة والكثافة السكانية القليلة، مع انتشار المناطق الترفيهية والمناطق الخضراء، في بعد تام للوحدات السكنية عن المناطق التجارية وما تحدثه من اختناقات مرورية أو ضوضاء.

ويعد حي بيت الوطن هو الحصان الأسود في 2018 حيث لم يعد هناك الكثير من الوحدات السكنية إلا به، وهو يعتبر مشروع واعد ومخطط له بدقة عالية، حيث كان مُعدًا في الأصل للمصريين بالخارج.

لمزيد من المقالات

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WhatsApp us